آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

الخميس، 24 أكتوبر 2013

تهديدات ولجنة تحقيق مع السجين الإسلامي عبد الرؤوف أبو زيد حمزة بسبب الحوار مع المرصد



تهديدات ولجنة تحقيق مع السجين الإسلامي/ عبد الرؤوف أبو زيد حمزة بسبب الحوار مع المرصد

نداء للسلطات السودانية وكافة منظمات حقوق الإنسان لرفع الظلم عن السجين

المرصد يناشد السلطات السودانية بدلاً من تهديد السجين والتضييق عليه أن تحترم آدميته

شبكة المرصد الإخبارية

قامت السلطات الأمنية السودانية بفتح تحقيق وتشكيل لجنة تقصي حقائق بخصوص الحوار الذي أجراه المرصد الإعلامي الإسلامي مع السجين المحكوم عليه بالإعدام القابع في ظروف سيئة بسجن كوبر ، والتحقيق في كيف اخترق المرصد الإعلامي الإسلامي حصون سكن كوبر سيء السمعة وإجراء حوار مع سجين محكوم بالإعدام واتلحصول على صور من داخل السجن.

وكشف مصدر مطلع ان السلطات السودانية تلقت نشر الحوار مع السجين الإسلامي/ عبد الرؤوف أبو زيد حمزة بانزعاج شديد ، وقد قامت إدارة سجن كوبر بفتح تحقيق عاجل للكشف عن كيفية وطريقة اجراء الحوار الصحفي الذي اضطلعت بنشره شبكة المرصد الإخبارية التابعة للمرصد الإعلامي الإسلامي.

كما علمت مصادرنا أنه تم توجيه تهديدات للمعتقل عبد الرؤوف ابو زيد حمزة الذي كشف في حواره عن الوجه القبيح للسجن العتيد والانتهاكات الصارخة لأبسط قواعد حقوق الإنسان والتي تحدث داخل اسوار سجن كوبر ، وتم التلويح بالتضييق الشديد ومزيد من القيود ضد السجين عبد الرؤوف.

كما ذكر مصدر وثيق الصلة بمؤسسة الحكم في السودان الى تشكيل وزارة الداخلية للجنة تقصي وتحقيق حول الحوار الذي تلقوه بانزعاج شديد .. وهو ما يكشف عن انزعاجهم وخشيتهم لفضائح وما تضمنه الحار من الكشف عن الممارسات التعسفية والانتهاكات في اعتى مؤسسة سجنية في السودان من زمن بعيد ، وتسليط الضوء على المسكوت عنه في معتقلات السودان السيئة السمعة ولا تصلح لأن تكون مقابر للموتى . .

هذا وقد تمت مداهمة زنزانة السجين عبد الرؤوف حمزة ابو زيد كإجراء تعسفي قامت به المؤسسة السجنية ولمحاولة معرفة كيف استطاع المرصد الإعلامي الإسلامي ومقره العاصمة البريطانية لندن اختراق الحواجز والأسوار وإجراء الحوار !! وشمل التفتيش الدقيق الزنزانة وكل ما تحتويه من متاع قليل.

الى ذلك علمت مصادرنا ان حالة من الارتباك عمت سجن كوبر منذ أمس الاول بعد نشر الحوار وصور السجين مقيد بالأغلال في قدميه.

كما شهدت مرافق عدة بالسجن والأجنحة والعنابر والزنازين ومهاجع المعتقلين من الحق العام حملات تفتيش ودهم في الصباح الباكر من أجل الوصل لأي معلومة أو تورط أي جهة أو شخص في المساعدة في عملية الاختراق واجراء الحوار.

ويهيب المرصد الإعلامي الإسلامي بالسلطات السودانية بدلاً من تهديد السجين والتضييق عليه أن تحترم آدمية المواطن السوداني وأن لا تنتهك أبسط قواعد حقوق الإنسان حتى وإن كان سجيناً . . فلا ينبغي الاستمرار في الممارسات اللا إنسانية بحق السجين عبد الرؤوف أبو زيد وكافة السجناء والمعتقلين بل عليكم احترام آدميتهم وتوفير الرعاية الصحية والظروف الملائمة لحياة البشر.

ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي كافة هيئات ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية التدخل من أجل توفير الحماية ووقف الممارسات التعسفية والانتهاكات الصارخة بحق السجين السوداني / عبد الرؤوف أبو زيد القابع في سجن كوبر مع العمل على توفير الرعاية الصحية له ، وتحريره من القيود والأصفاد في قدميه واحترام آدميته وتمكينه من حقوق التي نصت عليها القوانين والأعراف.

المرصد الإعلامي الإسلامي
 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين