آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

الخميس، 14 نوفمبر 2013

المغرب :9.5 في المائة من أطفال المدارس مدمنون على تدخين السجائر





تم الكشف خلال المناظرة الوطنية من أجل المصادقة على الاتفاقية الإطار لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ في المغرب، التي نظمت يوم أمس بالعاصمة الرباط، عن أن ٩,٥% من المراهقين (إناث وذكور) في الوسط المدرسي يستعملون جميع أنواع التبغ.
 كما تم إطلاع الحضور أيضا خلال هذه المناظرة التي نُظمت من طرف وزارة الصحة وبشراكة مع مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، عن أن انتشار التدخين يصل إلى 14 في المائة، في صفوف الساكنة التي يفوق عمرها 15 سنة ، وأن ما يقارب 41 في المائة من مجموع سكان المغرب تتعرض للتدخين السلبي. 
ودعت المناظرة للمصادقة على اتفاقية منظمة الصحة العالمية حول مكافحة التبغ وهي اتفاقية تهدف إلى اتخاذ إجراءات ضريبية بهدف خفض استهلاك التبغ ومنع الإشهار والدعاية لفائدته، علاوة على خلق فضاءات بدون تدخين للمهنيين والعموم.
 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين