آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

بنكيران للجزائريين: احنا خّوت اوغادي نبقاو خّوت





رئيس الحكومة خلال جلسة المساءلة الشهرية امام البرلمان اليوم الثلاثاء

قال رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران أن الستة أشهر الأخيرة عرفت عدة تطورات دفعت المغرب إلى رفع درجة اليقظة للدفاع عن الوحدة الوطنية والتصدي لمناورات الخصوم..

وأضاف بنكيران، خلال رده على أسئلة البرلمانيين حول التطورات الأخيرة في ملف الصحراء اليوم بمجلس النواب، ان سنة 2013  كانت غنية بالأحداث، حيث ان  قضية الصحراء عرفت معطيات جديدة، منها دعم كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا للمقترح المغربي الخاص بالحكم الذاتي، وخاصة بعد الزيارة الملكية إلى أمريكا وذلك رغم محاولات الخصوم...

كما اوضح رئيس الحكومة ان هذه السنة هي سنة إعلان النموذج التنموي بالأقاليم الصحراوية، إضافة إلى نجاح المغرب في الحفاظ على نطاق اختصاصات المينورسو.
وذكر بنكيران في هذا الاطار بالتحول الأخير المتمثل في رسالة بوتفليقة  بـ "أبوجا"، والرد المغربي الذي وصفه بالحازم والواضح، وكذا إنصاف عدة منظمات دولية، ومنها البرلمان الأوربي، خطوات المغرب.

كما ذكر بنكيران بالمبادرات الملكية والحكومية التي أدت إلى سحب 30 دولة لاعترافها بالبوليزاريو منذ سنة 2000، إضافة إلى التصدي لمناورات الخصوم والتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان بتندوف...

إلى ذلك خاطب بنكيران الجزائريين بالقول "احنا خّوت او غادي نبقاو اخّوت"، وذلك في معرض حديثه عن العلاقات المغربية الجزائرية..


 
رئيس الحكومة يجيب على اسئلة البرلمانيين بشأن قضية الصحراء المغربية

 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين