آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

رئيسة مالاوي تخفض أجرتها و تبيع طائرة الرئاسة لإطعام مليون مواطن جائع


في محاولة منها لمواجهة الأزمة الاقتصادية قامت الرئيسة الحالية لجمهورية مالاوي، جويس باندا، بتقليص راتبها الشهري بنسبة 30 في المائة، وتعهدت ببيع 35 سيارة مرسيدس تستخدمها حكومتها.

وأعلنت دولة مالاوي الإفريقية أنها باعت طائرة خاصة كانت مملوكة للرئيس السابق "بينجو وان موثاريكا"، من اجل توفير طعام للأفواه الجائعة في البلاد.

وقال المتحدث باسم الخزانة المالاوية أن هذا المبلغ سيوظف لإطعام الأفواه الجائعة وإنتاج البقول، تنوي دولة مالاوي توظيف مبلغ 15 مليون دولار جنتها من بيع طائرة الرئيس السابق "بينجو وان موثاريكا"، في إطعام أكثر من مليون شخص يعانون الفقر المدقع.

وقال نيشنز مسويا المتحدث باسم الخزانة إن "مبلغ الخمسة عشر مليون دولار الذي حصلنا عليه من بيع طائرة الرئاسة سيستخدم محليا في شراء ذرة للمساعدة في اطعام حشود تعاني من الجوع، وسيخصص جزء من هذا المبلغ لإنتاج البقول".

وقال "مسويا" ان هذا مبلغ يمثل أكثر من نصف المبلغ المخصص لشراء الذرة حتى نهاية مارس القادم لما يصل الى 1.46 مليون شخص مسجلين على انهم يعانون من نقص الغذاء لدى لجنة تقييم ضعفاء مالاوي المنبثقة عن الأمم المتحدة.

وتعد جمهورية مالاوى جمهورية إفريقية صغيرة لا سواحل لها، كانت مستعمرة بريطانية تعرف باسم (نياسالاند)، وظلت تخضع للحكم البريطاني حتى نالت استقلالها في سنة 1964،وعرفت منذ ذلك التاريخ بجمهورية ملاوي.
 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين