آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

الأحد، 24 نوفمبر 2013

طلب لجوء اجتماعي جماعي لموظفين مغاربة في وزارة التعليم إلى الدانمارك


طلب لجوء اجتماعي جماعي لموظفين مغاربة في وزارة التعليم إلى الدانمارك



في خطوة تصعيدية من قبل عناصر تنسيقيات موظفي وزار التربية والتعليم من حملة الماستر، ردا على الرفض الذي تقابل به مطالبهم من قبل حكومة عبد الإله بنكيران، وجه هؤلاء رسالة إلى سفير مملكة الدانمارك بالرباط يطالبون من خلاله، منحهم حق اللجوء الجماعي الاجتماعي، وفق ما اطلع عليه موقع “أطلس نيوز”..
 وحسب مهتمين فإن طلب اللجوء المقدم إلى الدانمارك ليس جديا، بقدر هو طلب احتجاجي، ونكاية بحكومة بن كيران..
وفيما يلي نص الرسالة..

الى السيد سفير دولة الدنمارك
الرباط

الموضوع: طلب لجوء اجتماعي جماعي

تحية و سلام
و بعد، يشرف اعضاء وعضوات تنسيقية موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر، ان يتقدموا بطلب لجوء اجتماعي جماعي لدولتكم المحترمة التي تحترم رجل التعليم و تبوئه المقام الذي يليق بمكانته السامية في المجتمع، كما تحترم البحث العلمي ولا تعاقب على متابعة البحث الاكاديمي، ومواصلة الاجتهاد واستثمار الأدمغة بل تعتبره اثراء للأمة والوطن، وإيمانا منا بهدم كل الحواجز بين البشرية فان ما يمكن تقديمه لشعبكم العزيز يرتبط ارتباطا وثيقا بما يمكن تقديمه للانسانية جمعاء.. فحيثما وجدت الكرامة فثمة وطن الانسان، كما نحيطكم علما، سيادة السفير، ان حاملي الماستر من كل التخصصات العلمية والادبية والفنية لا يشترطون سوى ان ينعموا في بلدكم الديمقراطي الذي يحترم القانون وسيادته، بحق عيش كريم وضمان تطوير كفاءاتهم وخبراتهم خدمة للانسانية قاطبة وتأسيسا لتلاقح ثقافي بناء ومتقدم.

وفي انتظار تفاعلكم الايجابي مع مطلبنا، تقبلوا سيادة السفير فائق عبارات التقدير والاحترام.

عن تنسيقية موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر 22 نونبر 2013
 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين