آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

مؤسس ويكيبيديا: أنشطة التجسس الأمريكية تضر بحرية الانترنيت وتشجع الأنظمة القمعية


مؤسس ويكيبيديا: أنشطة التجسس الأمريكية تضر بحرية الانترنيت وتشجع الأنظمة القمعية

– قال “جيمي ويلز” مؤسس موسوعة ويكيبيديا على الانترنت يوم أمس الخميس إن أنشطة المراقبة الواسعة النطاق المزعومة التي تقوم بها

جيمي ويلز
جيمي ويلز
الولايات المتحدة على شبكات الاتصالات ستضر بشدة بصناعة الحوسبة السحابية الامريكية.
والحوسبة السحابية مصطلح يغطي أنشطة تتراوح من البريد الإلكتروني الى البرمجيات التجارية، ويتم تشغيلها عن بعد عن طريق الانترنت، دون تحميلها على كمبيوتر المستخدم. واعتمد هذا النظام من قبل الشركات الكبرى والحكومات على مستوى العالم، لخفض التكاليف ومنح قدر من المرونة لأقسام تكنولوجيا المعلومات لديها.
وقال ويلز الذي أطلق الموسوعة الالكترونية الشهيرة قبل 12 عاما إن التنصت الأمريكي الذي كشفت عنه تسريبات من المتعاقد السابق مع المخابرات الامريكية إدوارد سنودن يشكل أيضا تهديدا لحريات الإنترنت بمنح ذريعة للنظم القمعية لفرض المزيد من الرقابة.
وأضاف للصحفيين بعد القاء كلمة في مؤتمر عن تكنولوجيا المعلومات في النرويج “التجسس الأمريكي سيكون له تأثير كبير على صناعة الحوسبة السحابية لأن الناس يخافون من وضع بيانات في الولايات المتحدة كما أنه مدمر لهذا النوع من العمل الذي أقوم به.”
وأضاف “إذا كنت صاحب شركة “بي إم دبليو” لصناعة السيارات في ألمانيا، فربما لن تكون مرتاحا لوضع البيانات الخاصة بك في الولايات المتحدة بعد الآن.
 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين