آخر الأخبار

أخبار دولية

حوادث

آراء حرة

السبت، 19 أكتوبر 2013

أبو بكر الجامعي يضع حدا لتأويلات الأقلام المخزنية التي تتاجر في قضية أنوزلا

بعد الغموض حول استمرار النشر في موقع لكم من عدمه، أصدر أبو بكر الجامعي بيانا في جداره في الفايسبوك يروي فيه بعض الوقائع المتعلقة بقرار استمرار الجريدة الرقمية لكم، ويؤكد استمراره في التحرك والنضال من أجل إطلاق سراح علي أنوزلا
. ويكشف أبو بكر الجامعي في مقاله/البيان المكالمة الهاتفية الحادة التي جرت بينه وبين حسن السملالي المحامي الجديد لعلي أنوزلا ، الذي أكد أنه هو الذي اتصل بالنيابة العامة ووكالة الاتصالات لحجب وقع لكم بنسختيه العربية والفرنسية. ويبرز أبو بكر أن المحامي لم يؤكد نهائيا أن علي أنوزلا هو الذي طلب حجب الموقع. ليستنتج أن حجب الموقع هو مبادرة من المحامي السملالي في تأويله لبيان علي أنوزلا. ويذكر أن بيان علي أنوزلا طلب وقف النشر لأنه لا يمكنه تحمله المسؤولية القانونية للنشر . وأكد أبو بكر ما يلي: “أجبت المحامي أن قرار الحجب لا معنى له طالما أن العلاقة الرسمية الوحيدة لعلي أنوزلا بموقع لكم أن اسمه يوجد ضمن هيئة التحرير للنسخة العربية بصفته مديرا للنشر مثل وجود اسم أبو بكر في النسخة الفرنسية كمدير النشر”. ويضيف “بالنسبة للصحافة الرقمية لا يوجد ملف يوضع في المحكمة الابتدائية عكس ما يجري مع الصحافة الورقية بل أن اسم علي لا يوجد أصلا في الوثائق الرسمية للشركة التي تشرف على تسيير المداخيل والمصاريف”.
. ويبرز أبو بكر أن أخت علي أنولا أخبرته أنها هي من اتصل بالمحامي السملالي لأنها غير راضية عن عمل وأداء المحامين الآخرين، واخبرته أن فردا من أقرباء علي منزعج لاستمرار الموقع في العمل، فأجابها أنه سيأخذ بعين الاعتبار هذه الإكراهات طالما أنه ليس هناك تغيير في الاستراتيجية. من ثم أصدر بيانا يؤكد على استمرار الموقع في العمل مؤكدا أن علي الآن لا يتحمل أية مسؤولية و أن هذا الإجراء مؤقت فقط ريثما يعود علي، وهذا من شأنه طمأنة علي و أقربائه. من جهة أخرى يضيف الجامعي أنه شرح لأخت علي أن الموقع مهم جدا للدفاع عن علي و أنه مرآة للعمل التضامني لكونه ينشر المقالات و المواقف الوطنية والدولية المتصاعدة والتي تزيد الضغط على النظام المغربي الذي لا يفهم إلا لغة الضغط.
ويكشف أبو بكر أن علي أنوزلا أصر يوم 14 أكتوبر على ضرورة استمرار موقع لكم، لهذا لا يفهم الاستراتيجية الجديدة لعلي. ويتساءل أبو بكر عن استراتيجية المحامي السملالي الذي أقدم على إجراءات دون إخبار  إدارة لكم خاصة وأنه (أبو بكر) شريك في تأسيس لكم رفقة مؤسس رفقة علي هو مدير النسخة الفرنسية ومنذ 26 سبتمبر أصبح مديرا كذلك للنسخة العربية.
ويختم أبو بكر بيانه بالتأكيد أن همه الوحيد هو العمل من أجل إطلاق سراح علي أنوزلا من الاعتقال، وأنه لن يدخر جهدا في ذلك.
 علي أنوزلا جرى اعتقاله يوم 17 سبتمبر

 
جميع الحقوق محفوظة © 2016 شبكة رصد أونلاين